سعادة د السادة في حفل لم الشمل جامعة قطر 2017

28-11-2017


ألقى سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، رئيس رابطة خريجي جامعة قطر كلمة خلال "حفل لم الشمل التاسع"، والذي شهدته صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، الرئيس الفخري لرابطة خريجي جامعة قطر، "حفل لم الشمل التاسع"، والذي نظمته الجامعة مساء اليوم، بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدد من المسؤولين، إلى جانب ما يزيد عن 1500 من خريجيها لاسيما الدفعات من 1980 وحتى 1990.

 نوه سعادته بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الجامعة خلال مسيرتها الممتدة على مدى أربعة عقود، في توسع برامجها ومراكز البحث فيها وتبوئها مراكز مرموقة في تصنيف الجامعات.

كما أشار إلى أن أعداد خريجي الجامعة وصل حتى هذا العام إلى 41 ألف طالب وطالبة من قطر ودول مختلفة حول العالم يساهمون اليوم في خدمة أوطانهم.

وقال سعادته إن قائمة خريجي الجامعة منذ تأسيسها تضمّ أسماء عددٍ لا يستهان به من المسؤولين الذين تقلدوا مناصب رفيعة في مؤسسات الدولة، وأسماء لامعة في المجالات المختلفة، ساهموا ويساهمون بعلمهم وعملهم وإخلاصهم في تطوير دولة قطر.

ونوه سعادة وزير الطاقة والصناعة رئيس رابطة خريجي جامعة قطر إلى أن حفل "لم الشمل" هو واحد من نشاطات عديدة تنظمها الرابطة، مشيرا إلى أن الخريجين المتفاعلين مع الرابطة بلغ حتى الآن ما يقارب خمسة عشر ألف خريج وخريجة.