الدعم المستمر للمنتجات المحلية

01-11-2017

عقد اليوم منتدى دعم المنتجات المحلية الذي نظمته وزارة الطاقة والصناعة بالتعاون مع وزارة المالية، ودعت إليه رجال الأعمال لتبادل وجهات النظر وبحث عدد من القضايا التي تخص القطاع الصناعي، وخاصة تلك المتعلقة بدعم المنتجات المحلية. وأكدت الوزارة خلال المنتدى على ضرورة تمتع المنتج المحلي بالجودة المحددة حسب المواصفات والمقاييس القطرية حتى تتمكن من المنافسة محليا وخارجيا. كما تم الاتفاق على عقد ورش عمل مصغرة منفصلة لكل قطاع صناعي  لبحث التحديات والمعوقات التي تواجه تلك القطاعات وسبل تجاوزها والتغلب عليها.

نتائج المنتدى : 

  1. شكل المنتدى حدثاً هاماً جمع كل من المصنعين والموردين والمستثمرين والجهات الحكومية تحت سقف واحد للتباحث المباشر حول كيفية دعم المنتج المحلي وتطويره وتحديثه ‘ كما تم التباحث حيال الألية المناسبة لزيادة الاعتماد علية.
  2. مثل المنتدى فرصة مواتية لتعريف الحضور بالمنتجات الوطنية المتوفرة بالسوق المحلي، حيث تم تقسيم المنتدى إلى قطاعات بحسب المنتجات الصناعية المعروضة.
  3. الوقوف على التحديات التي تواجه المصانع المحلية لتسهيل إنتشار المنتج المحلي على نطاق أوسع.
  4. إتاحة الفرصة للحضور لتقديم بعض المقترحات التي من شأنها ضمان تشجيع الصناعة الوطنية وإيجاد الوسائل المُثلى لإيصال تلك المنتجات للجهات الحكومية الطالبة.