قسم الشؤون المالية

يختص قسم الشؤون المالية بما يلي:

  • تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية المتعلقة بعمل الوزارة .
  • اعداد مشروع الموازنة السنوية للوزارة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية ومتابعه تنفيذها.
  • مباشره جميع الاعمال المالية الخاصة بشراء المهمات والادوات والاثاث والآلات.
  • القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات وفقا للقواعد والأنظمة المعمول بها في الدولة.
  • اعداد مستندات الصرف وسائر المعاملات المالية الاخرى.
  • تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الايرادات والمصروفات واعداد التقارير الدورية اللازمة.
  • تحصيل الرسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الوزارة واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.
  • متابعه تحصيل الايرادات المستحقة للوزارة.
  • التنسيق من الجهات الرقابية المالية بشأن اللوائح والعقود والرد على ملاحظات هذه الجهات حول العمليات المالية بالوزارة.
  • امساك وتدقيق جميع السجلات ودفاتر العهد وفق اللوائح والنظم والقرارات المعمول بها.