قسم الخدمات الإدارية

يختص قسم الخدمات الإدارية بما يلي:

  • وضع خطط و برامج و ترتيبات الصيانة لمباني و أثاث و أجهزة الوزارة.
  • اتخاذ إجراءات إبرام عقود الصيانة و النظافة و متابعة تنفيذها.
  • متابعة خدمات الإتصال و متابعة سداد تكاليف هذه الخدمات.
  • الإشراف على خدمات الإتصال و الكهرباء و الماء و التكييف و الإضاءة و باقي الخدمات الضرورية لسلامة و كفاءة العمل بالوزارة.
  • وضع خطط الأمن و السلامة و متابعة تنفيذها.
  • الإشراف على موظفي الوزارة من العمال و الفراشين و توزيعهم على الوحدات الإدارية المختلفة وفقاً لإحتياجات العمل و متطلباته.
  • تحديد احتياجات الوزارة من المشتريات و الخدمات و وضع المواصفات اللازمة لها, بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية و إدراجها ضمن مشروع الموازنة السنوية للوزارة.
  • تسلم الأصناف و تخزينها بالطرق السليمة و متابعة حركة هذه الأصناف و تلبية احتياجات الوحدات الإدارية المختلفة منها و إدارة السجلات اللازمة في هذا الشأن.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي لموظفي الوزارة و صرف بدل الأثاث لهم بالتنسيق مع الجهة المختصة.
  • تولي كافة الأعمال المتعلقة بالتأشيرات و الإقامات لموظفي الوزارة من غير القطريين.